U3F1ZWV6ZTQ3NTk1MDEzNzU5OTQ4X0ZyZWUzMDAyNzA1MDI2MTY3Nw==

اخر اخبا كاس العالم قطر 2022 من الفنادق والملاعب وكل التفاصيل FIFA2022

اهلأ وسهلأ بكم اليوم في هذا المقال سوف نتحدث عن اخر اخبا كاس العالم قطر 2022 من الفنادق والملاعب وكل التفاصيل عن كاس العالم قطر 2020 

قطر تنشئ 16 فندقًا عائمًا لكأس العالم 2022


يقع على جزيرة قطيفان الشمالية بالقرب من استاد لوسيل الدولي ، الذي سيستضيف المباريات الافتتاحية والنهائية لكأس العالم 2022 ، يقوم كل من ADMARES و Sigge Architects بتطوير 16 فندقًا عائمًا لخدمة السياح والمشجعين الذين سيزورون قطر.
اخبار ومعلومات قطر تنشئ 16 فندقًا عائمًا لكأس العالم 2022


مع توقع حشد كبير من الناس ، تم التخطيط لجزيرة قطيفان الشمالية ، الواجهة البحرية الرئيسية للمدينة ، من أجل توفير "جميع احتياجات الجماهير والسياح ؛ بمشاريع ومرافق وأنشطة ترفيهية بالإضافة إلى قرى المشجعين خلال البطولة والتي ستشمل الفنادق العائمة. تمتد الجزيرة المضيفة على حوالي 1.3 مليون متر مربع مع 830 ألف متر مربع من مناطق الجذب وسبعة شواطئ. مع الحد الأدنى من التأثير البيئي ، تعد الفنادق العائمة حلاً مستدامًا لاستيعاب عدد كبير من الأشخاص.
قطر تنشئ 16 فندقًا عائمًا لكأس العالم 2022


من خلال إنشاء عقارات جديدة ذات قيمة على المياه ، تنشئ ADMARES هياكل مبتكرة عائمة أو مدعومة بالأكوام. تعاونت الشركة العقارية مع شركة الهندسة المعمارية الفنلندية Sigge Architects لتصميم مشروع تطوير حضري عائم بالقرب من مدينة لوسيل في قطر. تتخذ الفنادق العائمة الـ 16 المتطابقة تصميمًا فريدًا ، حيث يغطي كل مبنى بطول 72 مترًا وعرض 16 مترًا. يتألف الفندق من 101 غرفة ومطعم وبار صالة لكل منها ، وستوفر جميع الفنادق المكونة من أربعة طوابق وعددها 16 فندقًا إجماليًا يبلغ 1616 غرفة فندقية عائمة.

تم الانتهاء من أول ملعب لكأس العالم 2022 لشركة زها حديد للمهندسين المعماريين

تم الانتهاء من أول ملعب لكأس العالم 2022 لشركة زها حديد للمهندسين المعماريين


تم الانتهاء من بناء ملعب الجنوب ، وهو أول ملعب تم افتتاحه في مونديال قطر 2022. تم تصميم الاستاد من قبل زها حديد للهندسة المعمارية وإيكوم ، ويقع في مدينة الوكرة ، وخضع الاستاد لعملية تصميم بدأت في عام 2013 ، وافتتح في 16 مايو 2019.
يمكن تقليص مساحة الملعب البالغ 40 ألف متفرج إلى 20 ألف متفرج بعد انتهاء كأس العالم ، وعندها سيكون الملعب الرئيسي لنادي الوكرة الرياضي. تم تصميم هذه المقاعد المؤقتة بحيث يمكن فكها ونقلها إلى دولة نامية بحاجة إلى بنية تحتية رياضية لاستخدامها بعد البطولة. يتميز الاستاد أيضًا بسقف قابل للتشغيل من تصميم Schlaich Bergermann Partner ، ونظام تبريد للجلوس يضمن إمكانية استخدام الملعب خلال أشهر الصيف. تم تصميم السقف القابل للتشغيل بالتوافق مع الكسوة باستخدام أقمشة وكابلات PTFE المطوية ، والتي تعمل مثل الشراع عند نشرها.
يعكس المخطط التقاليد البحرية وتاريخ مدينة الوكرة الساحلية ، حيث يدمج التصميم التقليدي للقوارب بطريقة مجردة ، ويجمعها مع الاستجابات العملية للمناخ والسياق والمتطلبات الوظيفية لملعب كرة القدم. تصميم سقف الاستاد هو تجريد لهياكل المراكب الشراعية المقلوبة رأسًا على عقب وتجميعها معًا لتوفير الظل والمأوى. يتم التعبير عن ذلك في هندسة غلاف الاستاد والتفاصيل والأهمية النسبية المحددة ، بما في ذلك هيكل شعاع السقف الذي يعكس الهيكل الداخلي لهيكل الداو.
وفي الوقت نفسه ، تميل واجهات الاستاد إلى الخارج ، ومدببة في الارتفاع وتذكرنا بطيات أشرعة الداو. تم التأكيد بشكل أكبر على صورة المركب الشراعي من خلال البروز الكبير لحواف الملعب التي تضم شرائح من الكسوة المعدنية تذكرنا بالهياكل الخشبية المستخدمة في مركب شراعي.

سيتم تشييد ملعب معياري قابل للفك مبني من حاويات الشحن لاستضافة كأس العالم قطر 2022

سيتم تشييد ملعب معياري قابل للفك مبني من حاويات الشحن لاستضافة كأس العالم قطر 2022


تم الكشف عن تصميم الملعب السابع الذي يجري بناؤه لاستضافة مونديال قطر 2022. تم تصميم ملعب رأس أبو عبود من قبل شركة Fenwick Iribarren Architects ، وسيتم تشييده من سلسلة من حاويات الشحن المعدلة داخل إطار فولاذي ، مما يسمح بسرعة تجميعها وتفكيكها ثم إعادة تجميعها في مكان جديد بعد انتهاء الحدث.
قال معاليه: "يقدم هذا المكان إرثًا مثاليًا ، يمكن إعادة تجميعه في موقع جديد بالكامل أو مدمج في العديد من الأماكن الرياضية والثقافية الصغيرة". حسن الذوادي ، أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث. كل هذا في ملعب يوفر الأجواء التي يتوقعها المشجعون في كأس العالم والتي سنبنيها بطريقة أكثر استدامة من أي وقت مضى. أنا سعيد بهذا التصميم وأنا واثق من أن راس أبو عبود سيصبح مخططًا لمخططي الأحداث الضخمة في المستقبل ليتبعوه ".
يقع الاستاد على واجهة بحرية تبلغ مساحتها 450 ألف متر مربع (4.8 مليون قدم مربع) جنوب شرق الدوحة ، وسيتم تقسيم الملعب الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد إلى سلسلة من الكتل المعيارية وحاويات الشحن المعدلة التي تعكس لغة المنطقة المجاورة. ميناء. سيتم تعديل الحاويات لاحتواء مختلف عناصر برنامج الاستاد الأساسي ، بما في ذلك السلالم والامتيازات والحمامات.
سيتطلب التصميم المعياري عددًا أقل من المواد ويؤدي إلى تقليل النفايات وتقليل البصمة الكربونية الإجمالية مقارنة بعملية البناء التقليدية ، مع تقليل وقت البناء إلى أقل من ثلاث سنوات. يهدف الاستاد إلى الحصول على شهادة نظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS) من فئة الأربع نجوم. وسيتولى شريك شلايش بيرجرمان قيادة خدمات الهندسة الإنشائية والمدنية.
علق FI قائلاً: "يسعدنا أن نكون جزءًا من مشروع آخر لكأس العالم 2022 FIFA ، ونفخر جدًا بأن تصميمنا لاستاد رأس أبو عبود سيُسجل في التاريخ باعتباره أول ملعب قابل للنقل وقابل لإعادة الاستخدام لكأس العالم FIFA". -شريك رئيسي ومهندس معماري مارك فينويك. "نحن على ثقة من أن هذا المفهوم المبتكر والمستدام سيكون مصدر إلهام لمطوري الاستادات والمهندسين المعماريين في جميع أنحاء العالم ، القادرين على إنشاء أماكن مبهجة من الناحية الجمالية توفر إمكانيات إرث جديدة."
يقع الاستاد على بعد 1.5 كيلومتر (1 ميل) فقط من مطار حمد الدولي في الدوحة ، وسيسهل وصول الزوار إليه من خلال محطة مخصصة على الخط الذهبي للسكك الحديدية القطرية ومحطة تاكسي مائية محتملة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة