U3F1ZWV6ZTQ3NTk1MDEzNzU5OTQ4X0ZyZWUzMDAyNzA1MDI2MTY3Nw==

استعادة حساب Instagram ماذا تفعل إذا تم اختراقه أو سرقته أو حذفه الطريقة الوحيدة 2022

 يعد Instagram ضروريًا للمصممين ، حيث يعمل كأداة تسويق وشبكات أساسية لجذب عملاء جدد. لذلك ، إذا تعرضت للاختراق ، فمن المهم استعادة حساب Instagram الخاص بك في أقرب وقت ممكن. يقول ماثيو كرول ، استراتيجي وسائل الإعلام الاجتماعية في وكالة الاتصالات التي تركز على التصميم ، نوفيتا: "أود أن أقول إنه من الشائع أن يتعرض المستخدم العادي للاختراق إلى حد ما في حياته". "كثيرًا ما أسمع من أصدقائي وزملائي أنهم واجهوا نشاطًا مريبًا على حساباتهم." إذا كنت قلقًا بشأن اختراق حسابك على Instagram ، فإليك الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحمايته في المقام الأول ، بالإضافة إلى ما يجب فعله لاستعادة حسابك على Instagram إذا تعرضت للاختراق.


استعادة حساب Instagram ماذا تفعل إذا تم اختراقه أو سرقته أو حذفه الطريقة الوحيدة 2022

استعادة حساب Instagram



كيف تحمي حساب Instagram الخاص بك


تتطلب المصادقة ذات العاملين أن يقوم المستخدمون بإدخال رمز من تطبيق مثل Google Authenticator أو رمز يتم إرساله إلى هاتفك الخلوي في كل مرة يسجلون فيها الدخول إلى جهاز جديد - وهي وسيلة قوية لردع المتسللين. يقدم Instagram هذه الخدمة ويمكنك إعدادها من خلال صفحة أمان التطبيق.

تحقق من نشاط الاتصال الخاص بك.

احتفظ بعلامات تبويب على نشاط تسجيل الدخول الخاص بك ، والذي يمكن العثور عليه أيضًا في قسم الأمان في التطبيق. هناك ، سترى جميع الأجهزة التي يتصل بها حسابك حاليًا ، جنبًا إلى جنب مع مواقعها الجغرافية. إذا رأيت نشاطًا مريبًا هنا ، فيمكنك تسجيل الخروج من هذه الأجهزة من جهازك الحالي.

تحقق من تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنها الوصول إلى حساب Instagram الخاص بك.

يُعد منح تطبيقات الجهات الخارجية حق الوصول إلى حسابك طريقة سهلة لمشاركة صورك عبر منصات مختلفة ، ولكنه يأتي بمستوى معين من المخاطر. يمكن للقراصنة اقتحام هذه التطبيقات وسرقة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك على Instagram. انتقل إلى إعدادات الأمان الخاصة بك ، ثم انقر فوق "التطبيقات ومواقع الويب" لمعرفة التطبيقات الأخرى التي يمكنها الوصول إلى حساب Instagram الخاص بك. ترقب أي خروقات كبيرة للبيانات قد تؤثر على هذه التطبيقات. إذا حدث هذا ، فستحتاج إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور.

تفعيل الحفظ التلقائي.

على الرغم من أن هذا الإجراء لا يحمي بالضرورة حسابك من المتسللين ، إلا أنه يمنحك خيار نسخ جميع صورك احتياطيًا إلى هاتفك في حالة اختراق حسابك على Instagram وحذفه. في التطبيق ، انقر على الإعدادات ، ثم الحساب ، ثم الصور الأصلية (iPhone) أو الرسائل الأصلية (Android) ، وتأكد من تشغيل "حفظ".

ماذا يجب أن تفعل إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يحاول اختراق حساب Instagram الخاص بك؟
هناك نوعان من العلامات التحذيرية الرئيسية التي تنبهك إلى أن شخصًا ما يحاول اختراق حساب Instagram الخاص بك (أو من المحتمل أن يكون قد فعل بالفعل): تلقي بريد إلكتروني لتغيير كلمة مرور Instagram لم تقم بتشغيله بنفسك ومشاهدة المنشورات التي لم تقم بإنشائها على حسابك. . صناعة. إليك كيفية التعامل مع كلتا حالات القرصنة.

لاحظ Instagram نشاطًا مريبًا على حسابك.

اذا حاول شخص ما إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك ، فسوف يرسل لك Instagram رسالة بريد إلكتروني لإعلامك بالتغيير ، مما يعني أنك بحاجة إلى التصرف بسرعة. يقول كرول: "أتخذ إجراءً فوريًا بمجرد أن أتلقى إشعارًا أو بريدًا إلكترونيًا من Instagram يفيد بحدوث نشاط مريب على أي من الحسابات التي أديرها".

إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني تفيد بأن شخصًا ما طلب منك تغيير كلمة مرورك ولم تكن أنت ، فأبلغ Instagram بالموقف عبر الرابط في هذا البريد الإلكتروني. يجب عليك بعد ذلك تغيير كلمة المرور الخاصة بك. إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني تفيد بأن شخصًا ما قد قام بتغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك ، فيمكنك "التراجع عن التغيير" عبر إشعار البريد الإلكتروني هذا.
لكن ترقبوا. بعض المنشورات التي يبدو أنها تأتي من Instagram قد تكون في الواقع محاولات تصيد من قبل المتسللين. الخبر السار هو أن Instagram قد طور ميزة للمساعدة في حمايتك. إذا قمت بإدخال قسم الأمان في التطبيق الخاص بك ، يمكنك رؤية رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها Instagram إليك في الأسبوعين الماضيين. من المفترض أن تساعدك مراجعة هذه البيانات في التحقق من صحة البريد الإلكتروني.

لقد لاحظت نشاطًا مريبًا على حساب Instagram الخاص بك.


إذا لاحظت أي صور أو قصص لم تنشرها على صفحتك بنفسك ، ولكنك لا تزال قيد تسجيل الدخول ، فيجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور ، حيث سيؤدي ذلك إلى طرد المخترق من حسابك. يجب عليك أيضًا تسجيل الخروج يدويًا من أي جهاز مريب من خلال صفحة نشاط تسجيل الدخول ، وكذلك إبطال الوصول من أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية قد يكون لديها خرق أمني.

ماذا يجب أن تفعل إذا تم حظرك على حساب Instagram الخاص بك؟
بالنسبة للمبتدئين ، لا داعي للذعر. في بعض الأحيان ، يكون القفل ، خاصةً بالنسبة لحسابات الأعمال ، بسبب سهو. "على سبيل المثال ، لنفترض أن مديرًا لوسائل التواصل الاجتماعي غادر الشركة" ، كما تقول شارلين سي لام ، مستشارة المحتوى الرقمي في نيويورك ولندن والتي تعمل مع العلامات التجارية للتصميم. .

لتقليل هذه المخاطر ، احتفظ برموز الاسترداد مخزنة في مكان آمن. تُستخدم رموز الاسترداد لإعادة تعيين المصادقة ذات العاملين ، مما سيساعدك على استعادة حساب Instagram الخاص بك. 

لسوء الحظ ، في بعض الأحيان عندما تتعثر في حساب Instagram الخاص بك ، ربما تم اختراقك بالفعل من قبل طرف ضار.
للمساعدة! لقد تم اختراق حسابي على Instagram. إليك كيفية استرداد حساب Instagram الخاص بك.
إذا حدث الأسوأ ، فقد تتساءل عن كيفية استعادة حساب Instagram الخاص بك. لكن أولاً ، اعلم أن هناك مستويين مختلفين من القرصنة التي تتطلب استرداد حساب Instagram: أحدهما يغير كلمة المرور فقط ، والآخر يغير كلمة المرور ومعلومات الاتصال الخاصة بك. إليك كيفية الإبلاغ عن حساب Instagram تم اختراقه وكيفية استرداد حساب Instagram الخاص بك.


قام أحد المتسللين بتغيير كلمة المرور ومعلومات الاتصال الخاصة بك.


إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى حسابك ولم تتلقى رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور عندما تطلب واحدًا من Instagram ، فربما يكون أحد المتطفلين قد قام بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى إبلاغ Instagram بحسابك باتباع التعليمات الواردة هنا. سيطلب منك Instagram التحقق من هويتك قبل محاولة استرداد حسابك. قد تحتاج حتى إلى التقاط صور سيلفي لإثبات هويتك.

إذا تم حذف حسابك ، فهل يمكن استرداد Instagram؟

في بعض الحالات ، يمكن للقراصنة حذف جميع رسائلك أو حذف حسابك بالكامل. ربما لم يحالفك الحظ ، على الرغم من وجود فرصة ضئيلة لاستعادة حسابك على Instagram.

"إذا قام شخص ما بحذف حسابك ، فلديك تقنيًا 30 يومًا للاتصال بـ Instagram لتوضيح أنك تعرضت للاختراق و [اطلب منهم] استعادة حسابك. يقول جوناثان سيمون: "إن Instagram تدعي أنها تخزن بياناتك لفترة طويلة". "ومع ذلك ، هذه لقطة طويلة. بمجرد حذف حسابك ، من المحتمل أن يكون قد اختفى.

المصممة الداخلية كريستين ماكجينيس ، على سبيل المثال ، لم تكن من المحظوظين. في عام 2020 ، اكتشفت أنه تم تسجيل خروجها من حساب Instagram الخاص بها بسبب نشاط مريب ، على الرغم من تمكين المصادقة الثنائية الخاصة بها. يقول McGinnis: "تتضمن عملية استعادة حساب Instagram التحقق من الهوية. لقد أرسلته أكثر من اثنتي عشرة مرة في الشهر ولم أتلق ردًا. لسوء الحظ ، لم أحصل على مساعدة ، فقط الصداع وأوجاع القلب."

بعد شهر ، انسحب ماكجينيس. فتحت حسابًا جديدًا على Instagram واستخدمت المنشور الافتتاحي لشرح ما حدث لمقبضها القديم. ثم بدأت العملية الشاقة لمتابعة علاقاتها القديمة مرة أخرى ، على أمل أن يتبعوها. بينما أضافها الكثيرون ، قامت بإرسال رسائل للآخرين لإعادة تقديم أنفسهم. كان الجانب الفضي هو أن صورها تم حفظها تلقائيًا على هاتفها.

ومع ذلك ، كان للمغامرة تكلفة. يقول ماكجينيس: "لقد فقدت بضعة آلاف من المشتركين ، وكثير منهم لن يعودوا أبدًا لأنني لا أعرف إلى من أتحدث". "أكثر ما فاتني خلال هذا الشهر هو فقدان مجتمع Insta الخاص بي. لقد كونت مجموعة من الأصدقاء المتشابهين في التفكير وفقدت مشاركة الأفكار والإلهام.

على الرغم من عدم وجود طريقة مضمونة تمامًا لحماية الحساب ، إلا أن اتباع أفضل الممارسات الأمنية يمكن أن يخلصك من الاضطرار إلى إعادة بناء المتابعين الذين اكتسبتهم بشق الأنفس .



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة